الجمعة، 28 ديسمبر 2012

وقفـة لشبـاب حركـة نـداء تونـس بالمنستيـر لمطالبة الباجي القايد السبسي ...


وقفـة لشبـاب حركـة نـداء تونـس بالمنستيـر أمـام المقـر المركـزي للحـزب بتونـس العاصمـة للمطالبـة بـأن يشـرف رئيـس الحركـة الباجي قائد السبسي شخصيّـا على كافة الإجتماعات الشعبيّـة مستقبـلا - تونـس 27 ديسمبـر 2012

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

سلمى الفهري ترابط امام وزارة العدل: لن ابارح مكاني ما لم التق البحيري


بعد ان استنفذت كل طرق التصعيد من وقفات احتجاجية وندوات صحفية، خيرت شقيقة سامي الفهري سلمى الاعتصام امام مقر وزارة العدل. سلمى الموجودة حاليا -الساعة العاشرة ليلا-  امام وزارة العدل مصرة على عدم مبارحة مكانها ما لم يقدم لها وزير العدل توضيحا شافيا لوضعية شقيقها.. وفي اتصال هاتفي جمعنا بها منذ حين، اكدت لنا انه بحوزتها كل الوثائق التي تؤكد ان سامي محتجز دون موجب حق، مضيفة بانها نثرت كل الاوراق امام مقر الوزارة وهي الان بانتظار نور الدين البحيري ليشرح لها الاسباب الحقيقية وراء عدم اطلاق سراح سامي.
و اضافت محدثتنا قائلة: ” لقد التقت والدتي اليوم عن طريق الصدفة بوزير العدل امام مقر حركة النهضة بمونبليزير لكنه لم يعرها ادنى اهتمام رغم كبر سنها”،
واشارت سلمى الى انها تمتلك مراسلة ممضاة من مدير السجن الى وزير العدل والتي يتساءل فيها عن التهم الموجه لاخيها والغاية من ابقائه محجوزا رغم صدور بطاقة ايداع في حقه.
سلمى عبرت لنا بكل شجاعة انها ليست خائفة رغم وجودها بمفردها أمام مقر وزارة العدل، واكدت انها ستمضي الليلة امام وزارة العدل ما لم تتحصل على اجابات مقنعة.
سناء الماجري

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

سامي الفهري:«سأخرج يا حي يا ميّت»!!


Sami Fehri
استأنف أول أمس السبت سامي الفهري اضراب الجوع الوحشي بعد أن كان قد علق الاربعاء الماضي الطابع الوحشي لإضرابه عن الطعام اثر لقائه بالنائبين في المجلس الوطني التأسيسي عصام الشابي وإياد الدهماني اللذين تحدثا اليه لمدة نصف الساعة وتمكنا على اثرها من اقناع الفهري على تعليق الطابع الوحشي لاضراب الجوع الذي دخل فيه منذ يوم الثلاثاء الماضي على خلفية مواصلة أسره  رغم الحكم الصادر عن محكمة التعقيب والقاضي بإطلاق سراحه إلا أن النيابة العمومية التي يرأسها وزير العدل نورالدين البحيري، عطلت هذا الحكم القضائي الصادر عن أعلى جهة قضائية في البلاد ونعني محكمة التعقيب.
ويذكر أن احدى الدوائر بمحكمة التعقيب قد نقضت كليا قرار دائرة الاتهام الصادر في أوت الماضي وبهذا النقض وقانونيا فإن سامي الفهري حر ولكن الذي حصل أنه ومنذ 28 نوفمبر الماضي تاريخ صدور حكم محكمة التعقيب لا يزال «أسيرا» في سجن المرناڤية. ما أثار عديد الردود في الداخل والخارج الرافضة لما يجري وتشير هذه المصادر الى أن ما يتعرض له سامي الفهري يعد خارجا عن القانون، كما طالبت منظمات حقوقية دولية باطلاق سراحه.
استئناف إضراب الجوع الوحشي
نعود الى استئناف سامي الفهري لاضراب الجوع الوحشي والأسباب التي دفعته الى مثل هذه الخطوة، أسباب علمنا أنها تتعلق أساسا بما صرّح به وزير العدل نورالدين البحيري.. وهذه التصريحات جعلت الفهري يستأنف الطابع الوحشي لاضرابه عن الطعام. سامي تأكد أنه ضحية حسابات سياسية ضيقة، وتأكد أنه ضحية رفضه القاطع الدخول الى بيت الطاعة، تأكد من هذا التصريح  وغيره من التصاريح أن إبداعه أزعج الماسكين بزمام السلطة، وعودته الى اضراب الجوع الوحشي تأكيد على أنه على حق وأنه مظلوم وعليه فهو يؤكد أنه يقول «يا نخرج يا حي يا ميّت»..
حالته الصحية تسوء
تمكنا بوسائلنا الخاصة ربط قنوات الاتصال بأحد المصادر في سجن المرناڤية الذي نحتفظ بهويته، أفادنا بأن الحالة الصحية لسامي الفهري تسوء من يوم الى آخر وعلى رأي محدّثنا فإن «وجهه شاحب وبدأت تظهر عليه ملامح التعب وهو الذي دخل منذ الثلاثاء الماضي في اضراب جوع وحشي»..
محدّثنا أكد أن سامي اختار أن يدخل في إضراب الجوع الوحشي بعد أن أحسّ أنهم يمارسون عليه ضغوطا كبيرة وهرسلة باتت مفضوحة اليوم يريدون تصفيته بدنيا بعد أن قتلوه معنويا..
محدّثنا رفض مزيد الخوض في مسألة سامي الفهري مكتفيا بالقول: «إن شاء الله يخافوا ربي، سامي الفهري اليوم مهدد في حياته بعد دخوله في اضراب الجوع الوحشي»..
قضية رأي عام ومساندة مطلقة
قضية سامي الفهري هي قضية رأي عام بعد أن بانت ملامحها وتوضحت بالضافة الى أن عديد المنظمات الحقوقية الدولية التي أصدرت بيانات مساندة للمنتج التلفزيوني أكدت أن شكوكا تحوم حول أسباب الإبقاء عليه في السجن مشيرة الى أن الفهري يجب أن يكون الآن خارج أسوار السجن بناء على قرار محكمة التعقيب الذي أنصفه، هذه المنظمات يبدو أنها ترسخت لديها قناعة أن سامي الفهري اليوم يدفع غاليا ضريبة رفضه القطعي الدخول إلى بيت الطاعة وإيمانه الراسخ والثابت بحرية الإعلام والتعبير والابداع، حرية أهدانا إياها شعبنا، وما يجري مع سامي الفهري جعلنا نتأكد أن هذه الحرية وهي المكسب الوحيد الذي غنمناه من ثورة 14 جانفي باتت مهددة أمام المحاولات العديدة للهيمنة على القطاع إما بالترغيب أو بالترهيب واليوم على الجميع التوحد والالتفاف حول القطاع ومنع وصد أي محاولات إعادة تركيعه وتطويعه لخدمة السلطان.
أين القضاء المستقل؟!
من أهم وأبرز المطالب التي نادى بها التوانسة ابان اندلاع أولى شرارات الثورة، استقلالية القضاء الذي يبقى مطلبا أساسيا في بناء دولة الديمقراطية والقانون، واليوم نحن نتابع أطوار قضية سامي الفهري يتساءل عديد المراقبين الى أن المسألة فيها غموض ويقولون: «بماذا تفسّر عدم تنفيذ حكم صادر عن محكمة التعقيب وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد؟ بطاقة سراح سامي الفهري موجودة، ولكن النيابة العمومية التي يرأسها وزير العدل رفضت تنفيذها والأغرب من عدم التنفيذ هي الطرق والأساليب التي تعتمدها، أساليب نذكر منها واحدة  تمثلت في وصول رسالة عادية مكتوبة بخط اليد الى مدير سجن المرناڤية من النيابة العمومية فيها تعليمات بعدم تنفيذ قرار محكمة التعقيب ونذكر أن هذه الرسالة كانت قد وصلت مدير السجن في حدود الساعة الحادثة عشرة والنصف ليلا».. لكم التعليق!
كلنا سامي
نظمت يوم الجمعة الماضي جمعية «كلنا سامي» بالعاصمة، لقاء صحفيا تم التعرض خلاله الى المظلمة الصارخة التي يتعرض لها سامي الفهري المحتجز اليوم ودون موجب قانوني في سجن المرناڤية، وحضر هذا اللقاء العديد من الوجوه المعروفة سواء كانت إعلامية أو فنية أو حقوقية ونذكر: رؤوف بن عمر، محمد علي بن جمعة، توفيــــق الغربي، جمال العرفاوي والمنتج المعروف يسري الذي انطلق في حديثه بالقول: «اليوم كلنا سامي، وكلنا يمكن أن نكون ضحايا الكلمة الحرة ونتعرض الى القهر الذي يتعرض له سامي الفهري، نحن نادينا بالمحاسبة على أساس العدل وبعيدا عن الانتقام، ما يتعرض له سامي ظلم واضح»..
«أنا أتوجه بنداء عاجل الى المناضل الحقوقي المنصف المرزوقي، وإلى سمير ديلو، محمد عبو، وحمادي الجبالي الذي أنا متأكد أنه مناضل ويخاف ربي. ندائي إليهم ليتحركوا ويتكلموا حتى تقف مثل هذه المهازل ويقف الظلم و«بجاه ربي يا مناضلين انصفوا الناس» ولا تنسيكم السلطة نضالاتكم».. هذا وتم التشديد خلال هذا اللقاء الصحفي على ضرورة تطبيق القانون وتنفيذ قرار محكمة التعقيب أعلى درجة في التقاضي وأكدوا أن عدم احترام القضاء خطر على تونس..
وقفة احتجاجية
هذا ونشير الى الوقفة الاحتجاجية التي ستنتظم صباح اليوم أمام السجن المدني بالمرناڤية ويشارك فيها  إعلاميون وفنانون وحقوقيون وسياسيون إضافة الى العديد من المواطنين.

الجمعة، 21 ديسمبر 2012

فتاة أسترالية تدفع لشاب يمني مهراً ومقدم صداق


فتاة أسترالية تدفع لشاب يمني مهراً ومقدم صداق
تستعد العاصمة اليمنية صنعاء نهاية الشهر الجاري لمراسيم زواج هي الأولى من نوعها، لأن المرأة فيها هي من تقوم بخطبة شريك حياتها والرجل هو من يستلم مهراً ومقدم صداق.

وعلمت "العربية.نت" من مصادر قريبة من عائلة عريس يمني منتظر، أن منطقة حدة التي تعد أرقى أحياء العاصمة صنعاء وأغلب سكانها من الطبقة الثرية والمسؤولين، ستشهد نهاية ديسمبر/كانون أول الجاري زواج فتاة استرالية بشاب يمني فاز بقلبها وحصل منها على سيارة فاخرة و5 ملايين ريال يمني (25 ألف دولار أمريكي) كمهر ومقدم صداق.

وفيما لم يتسنَ الحصول على صورة للفتاة أو الشاب نظرا لطبيعة الثقافة التقليدية التي ترفض النشر، خصوصا بالنسبة للنساء هنا، أشارت المصادر إلى أنه بعد أن قامت الفتاة الاسترالية التي تدعى "ايزابيلا" بزيارة إلى اليمن لأول مرة مع عائلتها لغرض الاستثمار، أعجبت بشاب يمني كان يعمل بستانيا في المنزل الذي يقيمون به، وعرضت عليه الزواج، فما كان من البستاني إلا أن قبل بالعرض لتقوم الفتاه بعرض الأمر على والديها لينفذا لها رغبتها، وقامت بدفع المهر له وهو خمسة ملايين ريال يمني بالإضافة إلى سيارة فاخرة.

وبحسب المصادر أيضاً، فإنه في الثقافة الأسترالية عندما تعجب الفتاة بشخص ما دون النظر إلى عمله أو مركزه في المجتمع، فإنها تصر على أن تختاره كزوج لها مهما كانت الظروف التي يعيشها وحتى لو كانت الزوجة من عائلة ثرية.

على صعيد آخر، قالت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اليمنية إن 350 عربيا وأجنبيا حصلوا على موافقة بالزواج من مواطنات يمنيات، و87 مواطنا يمنيا حصلوا على الموافقة بالزواج من أجنبيات خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب بيانات صادرة عن المصلحة التي تتبع وزارة الداخلية اليمنية، فإن عدد اليمنيين الذين منحوا الإذن باكتساب جنسيات أجنبية خلال نفس الفترة بلغ 145، و22 حالة للأجنبيات اللاتي اكتسبن الجنسية اليمنية بحكم التبعية للزوج، و94 حالة حصلت على الجنسية بحكم التبعية للأم اليمنية.

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

أحمد أبو هشيمة زوج الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ينفي زواجه من أميرة خليجية


بعد الأخبار التي انتشرت مؤخراً في العديد من المواقع الالكترونية حول زواج رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة زوج الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي سابقاً من الأميرة مهرة كريمة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، نفى أبو هشيمة صحة هذه الأخبار، مؤكداً أنها غير صحيحة، حسبما ذكر موقع "عيون عالفن".

(ماذا قال أبو هشيمة بعد انفصاله عن هيفاء وهبي؟)
وقال أبو هشيمة: "كنت في العادة أتغاضى عن مثل هذه الشائعات السخيفة التي تنتشر كل يوم حول زواجي بسيدة شهيرة، إلا أن ارتباط الشائعة الأخيرة بأسرة كريمة من أشرف الأسر العربية هو ما دفعني لرد مثل هذه الشائعة المغرضة والدفاع عن تلك الأسرة العريقة التي طالتها الكذبة السخيفة، فهذا شرف لا أدعيه". 

الخميس، 13 ديسمبر 2012

بعد 60 سنه من الزواج كشفت له السر

ظلا متزوجين ستين سنه ظن خلالها الزوج انهما يتصارحان حول كل شئ ؟؟ 
ويسعدان بقضاء كل الوقت في الكلام او خدمة احدهما الاخر ..... ولم تكن بينهم اسرار ؛ 
ولكن الزوجه العجوز كانت تحتفظ بصندوق فوق احد الرفوف ؛ وحذرت زوجها مرارأ من فتحه او سوال 

عن محتواه ولان الزوج كان يحترم رغبات زوجته ..فانه لم يابه بامر الصندوق ؛ الى ان جاء اليوم انهك المرض الزوجه ....وقال الطبيب ان ايامها باتت محدمده ،، وبدأ الزوج الحزين يتاهب لمرحلة الترمل 
ويضع حاجيات زوجته في الحقائب ليحتفظ بها كذكريات ثم وقع عينه على الصندوق ؟؟فحمله وتوجه به الى السرير حيث ترقد زوجته المريضه 

التى ماان رات الصندوق حتى ابتسمت في حنو وقالت له ...لاباس ...بامكانك فتح الصندوق ...فتح الرجل العجوز الصندوق ووجد بداخله (( دميتين من قماش وابره النسج المعروفه بالكروشيه ...وتحت كل ذالك مبلغ 25 الف دولار )) 
فسالها عن تلك الاشياء 
فقالت العجوز هامسه 
عندما تزوجتك ابلغتني جدتي ان سر الزواج الناجح يمكن في تفادي الجدل والناقر والنقير ... 
ونصحتني بانه كلما غضبت منك ؟اكتم غضبي 
واقوم بصنع دميه من القماش مستخدمة الابر....هنا كاد الرجل ان يشرق بدموعه ؟؟فقال دميتان فقط 
يعني لم تغضبي مني طوال ستين سنه سوى مرتين ؟ 
ورغم حزنه على كون زوجته في فراش الموت فقد احس بسعاده لانه فهم انه لم يغضبها سوى مرتين ؟؟؟؟ 
ثم سالها حسنأ عرفنا سر الدميتين ولكن ماذا عن 25 الف دولار ....؟؟اجابته زوجته هذا هو المبلغ الذي 

جمعه من بيع الدمى 

العبره : احيانا اذا وجهت الغضب فى الاتجاه الصحيح .. 
تحصل على معجزات .. فقط انظر للمشكله من اعلاها واعلم انك اكبر منها وستجدها حلت فى اقصر مما تخيلت

تحياتي : سنوايت

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

شريط فيدو خليعا لنساء في أوضاع مخلة بالحياء

ذكرت تقارير صحفية أن الشرطة الجزائرية فتحت تحقيقا مع أحد الأشخاص المصريين المقيمين بعدما تم ضبطه وبحوزته مجموعة من شرائط فيديو يظهر فيها في أوضاع جنسية مع جزائريات. 

وقالت صحيفة "البلاد" الجزائرية إنها علمت من مصادر أن مصالح الدرك الوطني فتحت تحقيقا مع مصري حول مجموعة من أشرطة الفيديو الخليعة التي التقطها لجزائريات أنشأ معهن علاقات غير شرعية، بتواطؤ مع زوجة أحد الموظفين بمنطقة بسوناطراك بحاسي مسعود، التي حولت بيتها إلى وكر للدعارة مقابل مبالغ مالية تتلقاها من رعايا أجانب مصريين وسوريين يعملون في الصحراء.

وقد أودع قاضي التحقيق بمحكمة "الشراقة" الشخص المصري الحبس الاحتياطي فيما لا يزال التحقيق جاريا. 


من جانبها باشرت "مصالح الدرك الوطني" التابعة للفرقة الإقليمية لزرالدة تحرياتها حول الأمر بعد تلقيها معلومات عن الجرائم التي ارتكبها الشخص المصري في منزل زوجة أحد الموظفين بسوناطراك بحاسي مسعود العامل كفرد أمن. 


وكان فرد الأمن هو من اكتشف القضية بعد أن عرض عليه أحد الرعايا المصريين شريط فيدو خليعا لنساء في أوضاع مخلة بالحياء، وتبين من الصورة أن المنزل الذي التقطت فيه الصور هو منزله الكائن بزرالدة، كما شاهد صورة شقيقة زوجته في شريط الفيديو. 


وقد استغرب هذا الموظف الجزائري الأمر، وجعله يستفسر من المواطن المصري عن مصدر الشريط، فأبلغه أن المتهم في القضية هو من نشر هذه الفيديوهات من أجل إغراء بعض الرعايا العرب والأجانب العاملين في الصحراء بالتوجه إلى الشقة من أجل الحصول على الحسناوات، وإمضاء ليالٍ معهن في شقة الضحية. 


وقد أصيب الضحية بنوبة عصبية عند تأكده من أن الشقة هي شقته، وأن زوجته هي من تحضر الفتيات إلى منزله بالاتفاق مع الرعية المصري مقابل مبالغ مالية كبيرة، كما تم استجواب زوجة الضحية التي لم تنكر أثناء سماعها. 


وتم تحويل المتهمين إلى قاضي التحقيق بمحكمة الشراقة، الذي أمر بوضع المتهم المصري رهن الحبس المؤقت، فيما لا تزال القضية محل تحقيق، وقد أفرج عن زوجة الضحية بعد أن نسبت إليها تهمة الخيانة الزوجية. 

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

NASA published a set of new images of the planet during the evening was filmed bya new satellite from space


Earth at night

NASA published a set of new images of the planet during the evening was filmed bya new satellite from space

1

    
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
Riyadh at night as published by NASA

السبت، 8 ديسمبر 2012

ما لا يحبه الرجل على سرير الزوجية


من المعروف بأن المرأة تحب ممارسة العلاقة الجنسية المترافقة مع العواطف والرومانسية، وهذه هي طبيعة الأنثى، ولكن الرجل يختلف فهو يمارس العلاقة الجنسية، وبذهنه حقيقة أنه رجل ذكر، ولن يعجبه أي تشبه بالنساء، أو ربما لا يكون مستعداً دائما لإظهار عواطفه.
ولذلك هناك جملة من التصرفات، التي لا يحب الرجل أن تبديها المرأة، التي تشاركه سرير العلاقة الجنسية. فما هي؟
1348376017419195500.jpg
أولاً: الرجل لا يحب أن تتحكم به المرأة أثناء المعاشرة الجنسية
أوضح خبراء برازيليون، متخصصون بالشؤون الاجتماعية والنسائية والزوجية بأن عدداً قليلاً جداً من الرجال، يحبون أن تتحكم بهم النساء أثناء المعاشرة الجنسية، لكن الغالبية لا يحبون ذلك. وهنا ينبغي على المرأة أن لا تبادر إلى أي شيء من هذا القبيل إن لم يظهر الرجل رغبة في ذلك.
ثانياً: لا يحب أن تعلق المرأة على عضوه التناسلي
والمقصود هنا أي تعليق سلبي يمكن أن يؤثر على أدائه.
ثالثاً: لا يحب التقبيل الزائد عن الحد
يعتبر بعض الرجال، بأن التقبيل المفرط هو شيء يخص عالم النساء أكثر من الرجل. ولهذا من الأفضل أن تنتبه المرأة لهذه الناحية.
رابعاً: لا يحب حديث المرأة عن الزوج السابق
إن الرجال الذين يتزوجون من نساء مطلقات لا يحبون ولا بشكل من الأشكال حديث المرأة عن زوجها السابق، أو مغامراتها السابقة، ويعتبر ذلك تقليلاً من شأنه.
خامساً: لا يحب مقارنته بأي رجل آخر أثناء المعاشرة الجنسية
أكثر ما يكرهه الرجل في المرأة أثناء المعاشرة الجنسية، هو مقارنته برجل آخر من حيث كونه أفضل أو أسوأ من حيث الأداء الجنسي.
سادساً: لا يحب المرأة التي تظهر سلوكا خشناً مشابها للرجال
لأن ذلك لا يشعره بالراحة النفسية. فالرجال يحبون أن تكون المرأة أنثى في كل شيء ورقيقة جداً.